الاكل الصحي 27 صنف عليك تناولها

الاكل الصحي

الاكل الصحي لا يجب أن يكون نمط حياة مملً أو نوع من أنواع الحرمان هناك كمية هائلة من الأطعمة التي تكون مصحية وشهية في هذه الحالة فان محبي الاكل الصحي لن ييشعروا بالحرمان

الاكل الصحي يحتوي على الكثير من الفوائد الإيجابية – للجسم والعقل على حد سواء. عندما نأكل جيدًا ، نشعر بالرضا ،

عندما نشعر بالرضا ، نكون أكثر سعادة ، عندما نكون أكثر سعادة نحن أكثر إنتاجية … وتستمر هذه الدورة الرائعة.

يزداد عدد المتاجر والمطاعم في جميع أنحاء العالم الذين ركبوا موجة الغذاء الصحي – مما يجعل من السهل على الأشخاص التعامل مع أجسامهم بشكل صحيح.

هذه القائمة ل 27 صنف من الأغذية الصحية في العالم هي مجرد دليل بداية طريقة لفهم الفيتامينات والمعادن الأساسية التي يحتاجها الجسم البشري ليبقى يعمل في أفضل حالاته. وكدعم إضافي هذه الأطعمة الصحية كلها لذيذة جدا!

قائمة الاكل الصحي

1. الليمون

غالباً ما يوصف بأنه الغذاء الأكثر صحة في العالم ، والليمون لديه صفات مضادة للالتهابات قوية ويمكن أن يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية. لديهم أيضا ما يكفي من فيتامين C مثل البرتقال.

هذه الفوائد جعلته يتربع على قائمة الاكل الصحي وهو بالتأكيد يحتاجه كل بيت مما يسهل على محبي الاكل الصحي الحصول عليه .

2. التفاح رمز الاكل الصحي

التفاح غني بالألياف وفيتامين ج والعديد من مضادات الأكسدة. فالتفاح ممتع للغاية ، ومثالي كوجبات خفيفة إذا وجدت نفسك جائعًا بين الوجبات .

التفاح فاكهة شعبية وهي مرغوبة عند محبي الاكل الصحي وغيرهم ممن لا يهتمون بالفوائد الغذاية والاكل الصحي

3. الأفوكادو

الأفوكادو مختلف عن معظم الفواكه ، لأنه محمل بدهون صحية بدلاً من الكربوهيدرات. هو دسم ولذيذ وعالي من الألياف والبوتاسيوم وفيتامين C.

إن تناول حبة أو حبتين من الأفوكادو في الأسبوع يعطيك كل الفوائد من الدهون الصحية غير المشبعة ، فيتامين ب 6 وحمض الفوليك. إسأل بائع الخضار لمعرفة متى تكون هذه الفاكهة متوفرة في الأسواق في منطقتك.

4. الموز

يعد الموز من أفضل مصادر البوتاسيوم في العالم. وهو أيضا غني بفيتامين B6 والألياف. الموز وهو مريح ولذيذ للغاية، وهو من أكثر الفواكه المفضلة لصغار السن وحتى أنه يسهل اطعامه للأطفال الرضع.

5. العنب

العنب البري ليس فقط لذيذ ، ولكن أيضا من بين أقوى مصادر مضادات الأكسدة في العالم، مما يجعله في صدر قائمة الطعام الصحي.

6. البرتقال


البرتقال معروفة جيدا لمحتواها من فيتامين ج. كما أنها غنية بالألياف ومضادات الأكسدة وذوق لا يصدق.

7. الفراولة

الفراولة مغذية للغاية ، وهي منخفضة في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية. وهي محملة بفيتامين ج ، والألياف والمنغنيز ، ويمكن القول إنها من بين أكثر الأطعمة اللذيذة الموجودة في قائمة الاكل الصحي .

هناك العديد من الفواكه صحية أخرى غير مدرجة هنا.منها: الكرز والعنب والجريب فروت والكيوي والليمون والمانجو والبطيخ والزيتون والخوخ والكمثرى والأناناس والخوخ والتوت.

8. اللحم البقري

اللحم البقري الصغير هو من بين أفضل مصادر البروتين في الوجود ، ومحمل بحديد بيولوجي عالي. اختار الدهنيات المنخفضة نسبيا إذا كنت على نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات.

9. صدور الدجاج

صدور الدجاج قليل الدهون والسعرات الحرارية ، لكنه مرتفع للغاية في البروتين. إنه مصدر كبير للعديد من المغذيات. مرة أخرى ، لا تتردد في تناول قطع صدور الدجاج إذا كنت لا تأكل الكثير من الكربوهيدرات.

10. الجزر

الجزرة هو من الخضروات الجذرية الشهيرة. وهو لذيذ للغاية ومقرمش ، ومحمل بمواد مغذية مفيدة جدا مثل الألياف وفيتامين K. والجزر أيضا عالي جدا في مضادات الأكسدة البيتا كاروتين ، والتي لها فوائد عديدة..

11. الخيار

الخيار هو واحد من الخضروات الأكثر شعبية في العالم. انه منخفض جدا في كل من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية ، ويتكون في الغالب من الماء. ومع ذلك ، فإنه يحتوي على عدد من العناصر الغذائية بكميات قليلة نسبيا، بما في ذلك فيتامين ك.

12. الثوم

الثوم صحي بشكل لا يصدق. يحتوي على الأليسين ، وهو مركب حيوي حيث أنها تمنع نمو البكتيريا ، وتخفض الكولسترول وضغط الدم ، ، بما في ذلك تحسين وظائف المناعة .

13. البصل

البصل له نكهة قوية جدا ، ويحظى بشعبية كبيرة لاستخدامها في الطهي. أنه يتحتوي على عدد من المركبات النشطة بيولوجيا يعتقد أن له فوائد صحية.

14. الطماطم

تصنف الطماطم عادة على أنها خضار ، على الرغم من أنها من الناحية الفنية فاكهة. فهي لذيذة ومليئة بالعناصر المغذية مثل البوتاسيوم وفيتامين C.

خضار إضافي في قائمة الاكل الصحي

لم يتم سرد هذه الخضراوات، ولكن أيضا هي صحية جدا: الخرشوف ، براعم بروكسل ، الملفوف ، الكرفس ، الباذنجان ، الكراث ، الخس ، الفطر ، الفجل ، الاسكواش ، الشوربة السويسرية ، اللفت ،الكوسا.

الأسماك و الاكل الصحي

تميل الأسماك والمأكولات البحرية الأخرى إلى أن تكون مهمة في الاكل الصحي .فهي غنية بشكل خاص بأحماض أوميغا 3 الدهنية واليود ، وهما من المغذيات التي لا يحصل معظم الناس على ما يكفي منها. تشير الدراسات إلى أن الأشخاص الذين يأكلون معظم الأطعمة من البحر (وخاصة الأسماك) يميلون إلى العيش لفترة أطول ويقل لديهم خطر الإصابة بأمراض كثيرة ، بما في ذلك أمراض القلب والخرف والاكتئاب (9 ، 10 ، 11).

15. سمك السلمون

سمك السلمون هو نوع من الأسماك الزيتية التي تحظى بشعبية لا تصدق بسبب مذاقها الممتاز وكمية كبيرة من المواد الغذائية ، بما في ذلك بروتين وأحماض أوميغا 3 الدهنية. كما يحتوي على بعض فيتامين د. ولكن ثمنها مرتفع جدا في كثير من البلدان.

16. السردين

سمك السردين صغير ، السمك الدهني الذي يعتبر من أكثر الأطعمة المغذية التي يمكنك تناولها. أنها تحتوي على كميات كبيرة من المواد الغذائية التي يحتاجها الجسم البشري.

17. الروبيان (الجمبري)

الروبيان هو نوع من الحيوانات الموجودة في البحر. يميل إلى أن يكون منخفضا في الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن عاليا في البروتين. كما أنه محمل بالعناصر المغذية الأخرى ، بما في ذلك السيلينيوم وفيتامين B12.

18. سمك التونة وجبة مثالية عند محبي الاكل الصحي

التونة تحظى بشعبية كبيرة في البلدان الغربية ، وتميل إلى أن تكون منخفضة في الدهون والسعرات الحرارية ، ولكن عالية في البروتين. إنه مثالي للأشخاص الذين يحتاجون إلى إضافة المزيد من البروتين إلى وجباتهم الغذائية ، مع الحفاظ على انخفاض السعرات الحرارية.

19. الأرز البني

الأرز هو واحد من أقدم الحبوب ، وهو الآن غذاء أساسي لأكثر من نصف الناس في العالم. الأرز البني (الحبوب الكاملة) مغذي إلى حد ما ،

مع كمية لا بأس بها من الألياف وفيتامين B1 والمغنيسيوم . فلاخوف من تناوله من قبل محبي الاكل الصحي

20. الشوفان

الشوفان صحية بشكل لا يصدق. وهي محملة بالمواد المغذية ، كما تحتوي على ألياف قوية تسمى بيتا جلوكان ، تظهر أنها لها فوائد عديدة. والشوفان يجب ان يكون جزء هام في حياة محبي الاكل الصحي .

21. الفاصولياء السوداء

السوداء المملوءة بمضادات الأكسدة الصحية الفائقة ، والفاصوليا السوداء تهضم ببطء – مما يجعلك تشعر بالشبع لفترة أطول. هذه الحبات الصغيرة مليئة بالكالسيوم والبروتين والألياف ، كما أنها طعم رائع!.

الفاصولياء السوداء
الفصولياء السوداء مفيدة لمن يتبعون حمية غذائية

22. الفاصولياء

تحمل الفاصوليا الكثير من الفيتامينات والمعادن المختلفة ، وهي عالية جدا في الألياف. فقط تأكد من طهيها بشكل صحيح.

23. العدس

العدس هو بقول شعبي آخر. وهي غنية بالألياف وهي من أفضل مصادر البروتين النباتي. العدس أيضا لذيذ المذاق ، ولها نسيج مرضي للغاية.

الألبان و الغذاء الصحي

كثير من الناس لا يستطيعون تحمل منتجات الألبان .ومع ذلك ، بالنسبة للأشخاص الذين يتقبلونها ، فئنها مصدر صحي ومهم لمن يبحثون عن الاكل الصحي للعديد من العناصر الغذائية المهمة.

يبدو أن منتجات الألبان الكاملة الدسم هي من الأفضل في قائمة الاكل الصحي ، وتظهر الدراسات أن الأشخاص الذين يتناولون معظم منتجات الألبان الكاملة الدهون لديهم خطر أقل للسمنة والنوع الثاني من السكري (13 ، 14).إذا كان الألبان يأتي من الأبقار التي تغذيها الأعشاب ، فقد يكون ذلك أفضل ، لأنه أعلى في بعض الأحماض الدهنية النشطة بيولوجيا مثل CLA.

25. حليب كامل الدسم

الحليب الكامل يحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن والبروتين الحيواني الجيد والدهون الصحية. انه واحدة من أفضل مصادر الكالسيوم.

26. الزبادي

يتكون اللبن من اللبن المخمر بإضافة البكتيريا الحية إليه. له العديد من نفس التأثيرات الصحية مثل الحليب ، باستثناء الفوائد الإضافية للبكتيريا الحيوية المعززة.

27. الشوكولاتة الداكنة صديقة الاكل الصحي

وفقا للأبحاث الأخيرة ، الشوكولاته السوداء تحتوي على المزيد من مضادات الأكسدة ، غرام مقابل غرام ، من معظم عصائر الفاكهة – أخبار كبيرة لمدمني الشوكولاتة! على رأس حماية الجسم من الأمراض والمساعدة في الوقاية من أمراض القلب ، فإن الشوكولاتة الداكنة هي معدلة للمزاج.
من السهل تناول الغذاء الصحي: تناول هذا الاكل الصحي باعتدال – فقط مربع واحد أو مربعين في اليوم يكفي لجني الفوائد.

المراجع

إقرأ أيضا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top