تعلم اللغة الإنجليزية 10 طرق فعالة لتعلم الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية

تعلم اللغة الإنجليزية ليس صعبا ولكن يحتاج لمهارات وجهد وفي هذا المقال سوف يساعدك على تعلمها بشكل اسرع باذن الله تعالى ومعرفة طريقة تعلم اللغة الانجليزية مجانا وبالطريقة الصحيحة إن شاء الله

معرفة طريقة تعلم اللغة الإنجليزية الصحيحة هي نصف الطريق بعد التوكل على الله لتعلم اللغة الانجليزية

كل شخص يكتسب او يتعلم لغته الام بطريقة واحدة وهي ، نستمع أولاً ، ثم نتكلم ، ثم نقرأ وأخيراً نكتب. مهارات الاستماع والتحدث والقراءة والكتابة هي المهارات اللغوية الأربع في اللغة الإنجليزية وغيرها من اللغات المحكية التي نحتاج إلى تطويرها من أجل التواصل الكامل.

الاستماع والقراءة : الإدخال ، اي انهما يستقبلان اللغة التي تريد تعلمها دون السمع والنظر كيف سوف تعرف صوت الحر والكلمة وشكلهما فهما بوبة تعلم اللغة الإنجليزية

التحدث والكتابة مصدران او منتجان: الإخراج ، وهما يخرجان ما تعلمته من الاستماع والقراءة ولا يستطيع احد ان يكتشف مستواك دون ان يفحص مستوى المحادثة والكتابة لديك.

لتحقيق هذه المهارات اللغوية الأساسية الأربع ، عليك أن تحيط نفسك بالإنجليزية : اجعل اللغة الإنجليزية جزءًا من حياتك اي ان تكون نمط حياة وسوف تقطع شوطا كبيرا بإذن الله في تعلم اللغة الإنجليزية

في المنزل ، في العمل ، في المدرسة وفي وقت فراغك وفي نومك ايضا هههه لا تستغرب سوف تحلم باللغة الانجليزية إن شاء الله عندما تصبح الانجليزية جزء من حياتك .

ماهي طريقة تعلم اللغة الإنجليزية الصحيحة

مارس اللغة الإنجليزية

عندما تبدأ تتخذ اللغة الإنجليزية نمط حياة فعلم انك في الطريق الصحيح في تعلم اللغة الإنجليزية

التمرين يجعلك تحصل على نتيجة مثاليًة ، مما يعني أنه إذا كنت ترغب في تحسين مهارة معينة ، فعليك ممارستها.

كمتعلّم مبتدئ ، ستحتاج إلى تحقيق جميع المهارات اللغوية الأربع التي ذكرناها سابقا وهي: الاستماع والتحدث والقراءة والكتاب

تحسين مهارة الاستماع في اللغة الإنجليزية

الاستماع بوابة طريقة تعلم اللغة الانجليزية الصحيحة فان استمعت بشكل سليم فسوف تتكلم بشكل سليم بإذن الله تعالى

الاستماع يلعب دورًا مهمًا جدًا في تعلم أي لغة وهذا ينطبق بكب تأكيد في تعلم اللغة الإنجليزية. يضمن الاستماع الفعال الفهم الصحيح لك ويساعد على تحسين الدقة عند التحدث .

كيف يمكنك تحسين مهارات الاستماع لديك؟ من خلال الاستماع بنشاط ، أي الاهتمام ليس فقط بما يقال ، ولكن أيضًا كيف يقال. اي ستمع للمواضيع التي تحبها:

1- الاستماع للاخبار والبرامج الثقافية والراديو إذا كنت تستطيع مشاهدة أقراص DVD ، فيمكنك مشاهدة الالتسجيل عدة مرات. ولكن بالبداية استمع على الاقل اول مرة او مرتين بدون ترجمة ثم تستطيع المشاهدة مع الترجمة ، عندما تشعر براحة أكبر ، بدونها. يمكن أن يكون لديك راديو إنجليزي في المنزل أو على هاتفك المحمول. حتى إذا لم تكن تستمع إليه فعليًا ، فستعتاد أذنيك على أصوات اللغة.

2- حضور الانشطة المتنوعة مثل المسرحيات والمعارض والمحادثات ، وما إلى ذلك باللغة الإنجليزية التي تنظمها المدارس أو المجتمعات الناطقة باللغة الانجليزية. و المعهد البريطاني يقيم مثل هذه الانشطة يرجى متابعتها على موقعه الرسمي britishcouncil

3- الدخول على موقع listen minute وهو موقع مخصص للاستماع ويحتوى على قرابة 500 نص استماع

عليك اولا الدخول على الموقع هنا ثم اختيار الموضوع الذي تحبه ثم الاستماع اكثر من مرة ثم مشاهدة نص الاستماع ثم محاولة حل التمارين المرفة مع الفقرة لا تقلق ان وجدت صعوبه فذا امر طبيعي ولكن مع الدربة سوف يسهل شيء فشيء

مهارة المحادثة في اللغة الإنجليزية

اذا اردت اتباع طريقة تعلم اللغة الإنجليزية الصحيحة فعليك أن تتحدث ولكن كيف؟

غالبًا ما تكون أصعب المهارات اللغوية الأربع ، ولكن بمجرد أن تعتاد على تحدث الإنجليزية قليلاً ، هناك الكثير من الطرق لتسين مستواك بسرعة والحصول على الكثير من انتائج المرضية.

4- الانضمام إلى غرف الشات. لقد تطورت التكنولوجيا كثيرًا فيما يتعلق بالشبكات الاجتماعية ، لذا ، أينما كنت ، ستجد غرفة دردشة للانضمام إليها. وسوف تجد الموضوع الذي لديك معرفة به او تحبه لكي تستمتع اكثر

5- التحدث وتسجيل صوتك. لا تخف من صوتك فمن حولك قد اعتاد عليه ههههه قد يبدو هذا أمرًا مضحكًا ، لكنه سيساعدك على إدراك كيف يمكنك من تحسين مهارة المحادثة لديك بالغة الإنجليزية من خلال تكرار التسجيل عدة مرات حتى تشعر بالرضا من النتيجة.

6- التحدث إلى زملائك في اللغة الانجليزية عندما تكونون خارج الفصل. يمكنك حتى إنشاء مجموعة للعب أو تناول وجبة أو مجرد الدردشة معًا.

هل مهارة القراء مهمة في تعلم اللغة الإنجليزية ؟

لقد قمنا سابقا بشرح مفصل عن مهارة القراءة في اللغة الإنجليزية تجدونه هنا ننصحكم بقراءته

تعريف مهارة القراءة : انها عملية في الدماغ وتستغرق وقتًا من التطور: يجب على عقلك أن يربط المعنى بالكلمات والعبارات والتعبيرات التي تمثلها الرموز

، بالإضافة إلى التعرف على القواعد اللغوية وهيكل اللغة المستخدمة في المقطع المراد قراءته. إذا طورت مهارة القراءة لديك ، فسيكون ذلك مفيدًا لك في مستقبلك. يمكنك أن تقرأ:

7- كتب باللغة الإنجليزية ومقالات على شبكة الإنترنت. ربما ، الكتب التي قرأتها بالفعل بلغتك الأم أو التي تحولت إلى أفلام. حاول أن تبدأ بالكتب السهلة ، وحتى كتب الأطفال والصور الهزلية: ستساعدك الصور على فهمها حتى لو كنت لا تعرف كل الكلمات

8- قم بتحويل نظام التشغيل الخاص بهاتفك المحمول أو الكمبيوتر الشخصي أو الكمبيوتر اللوحي إلى اللغة الانجليزية. ربط وظيفة بكلمة معينة ، سوف يحسن المفردات الخاصة بك.

مهارة الكتابة في اللغة الإنجليزية

على الرغم من أنه قد يكون مرعبا او لنقل مخيف لكثير من الناس ، إلا أنه يمكن لأي شخص التعود على الكتابة بقليل من الانضباط والرغبة في التعلم.

9- اكتب الكلمات أو التعبيرات التي تعتقد أنها مفيدة بمعناها وأمثلة عليها. إذا رأيتهم في جمل فستتذكرهم بشكل أفضل. يمكنك استخدامها إذا كنت تحتفظ باليوميات.

10- اكتب التعليقات في المدونات الإنجليزية. في الوقت الحالي ، تعد المدونات مواقع ويب تشبه المجلات. الكثير من الناس يستخدمونها لفضح أفكارهم حول موضوع معين أو لشرح الأشياء – من كيفية حياكة الوشاح ، إلى تلك المعقدة للغاية حيث يتم التعامل مع الموضوعات الفنية أو الفلسفية.

تتمثل إحدى الميزات الشائعة لجميع هذه المدونات في أنها تفاعلية: يمكن للقراء تقديم تعليقات أو مناقشة الأفكار الواردة في المدونة. حتى لو لم تكن من محبي المدونات ، فقد تجد بعضًا يشجعك حقًا على المشاركة. لذلك ، فقط تفعل ذلك. لست بحاجة إلى أن تكون خبيرًا لكتابة بضع جمل حول ما تفكر فيه أو تشعر به بشأن محتوى المدونة.

يمكنك تقليص جميع النصائح المذكورة أعلاه إلى واحدة فقط: وهي ببساطة تامة الممارسة ، والممارسة ، والممارسة! أيا كان أسلوب التعلم لديك ، أيا كانت لغتك الأم ، فإن المفتاح لاكتساب وإتقان لغة أجنبية هو الممارسة بأكبر قدر ممكن.

المراجع

مقال مترجم بتصرف من الموقع العالمي wallstreetenglish

اقرأ ايضا

تعلم اللغة الإنجليزية 10 نصائح لا يمكنك الاستغناء

4 خطوات مميزة في تعلم مهارة القراءة في اللغة الانجليزية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

Scroll to Top